بدائل السكر الصناعية والطبيعية



مُرتبك من تنوع بدائل السكر في الوقت الحاضر؟ افهم
الإيجابيات والسلبيات لاتخاذ قرار مستنير.
فهم المحليات الصناعية وبدائل السكر الأخرى


بدائل السكر عبارة عن محليات تستخدمها بدلاً من سكر المائدة العادي (سكروز) وهي إما أن تكون طبيعية أو صناعية
 تعتبر إدارة الغذاء والدواء المحليات الطبيعية أنها آمنة بشكل عام مثل:
عصائر الفاكهة
عسل
دبس السكر
شراب القيقب
أما المحليات الصناعية فهي مجرد نوع واحد من بدائل السكر ويمكن أن تكون بدائل جذابة للسكر لأنها لا تضيف أي سعرات حرارية تقريبًا إلى نظامنا الغذائي كما أننا نحتاج فقط إلى جزء صغير من المُحليات الصناعية مقارنة بكمية السكر التي نستخدمها عادة للتحلية.



الفوائد الصحية المحتملة للمحليات الصناعية

لا تساهم المحليات الصناعية في تسوس الأسنان وتجويفها وقد تساعد المحليات الصناعية أيضًا في:
  • التحكم في الوزن: لا تحتوي المحليات الصناعية فعليًا على سعرات حرارية في المقابل ، تحتوي ملعقة صغيرة من السكر على حوالي 16 سعرة حرارية لذا فإن علبة الكولا المحلاة التي تحتوي على 10 ملاعق صغيرة من السكر المضاف تحتوي على حوالي 160 سعرة حرارية،إذا كنت تحاول إنقاص وزنك أو منع زيادة الوزن ،فيمكن أن تكون المنتجات المحلاة بالمحليات الصناعية خيارًا جذابًا على الرغم من أن فعاليتها لفقدان الوزن على المدى الطويل غير واضحة.
  • داء السكري:المحليات الصناعية ليست كربوهيدرات لذلك على عكس السكر  لا ترفع المحليات الصناعية عمومًا مستويات السكر في الدم،اسأل طبيبك أو اختصاصي التغذية قبل استخدام أي بدائل للسكر إذا كنت مصابًا بداء السكري.

مخاوف صحية محتملة مع المحليات الصناعي

تم فحص المحليات الصناعية بشكل مكثف لعقود من الزمن يقول منتقدو المحليات الصناعية أنها تسبب مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية ، بما في ذلك السرطان ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى الدراسات التي يرجع تاريخها إلى السبعينيات والتي ربطت بين السكرين المُحلى الاصطناعي وسرطان المثانة في فئران التجارب بسبب هذه الدراسات ، حمل السكرين في السابق علامة تحذير بأنه قد يكون خطيرًا على صحتك.
ولكن وفقًا للمعهد الوطني للسرطان ووكالات صحية أخرى لا يوجد دليل علمي سليم على أن أيًا من المحليات الاصطناعية المعتمدة للاستخدام في الولايات المتحدة تسبب السرطان أو مشاكل صحية خطيرة أخرى وتؤكد العديد من الدراسات أن المحليات الصناعية آمنة بشكل عام إذا كانت بكميات محدودة حتى بالنسبة للنساء الحواملنتيجة لذلك ، تم إسقاط ملصق التحذير الخاص بالسكرين.

استخدامات المحليات الصناعية



يتم تنظيم المحليات الصناعية من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA) كمضافات غذائية يجب مراجعتها والموافقة عليها من قبل إدارة الغذاء والدواء قبل إتاحتها للبيع و تُستخدم المُحليات الصناعية على نطاق واسع في الأطعمة المصنعة بما في ذلك:
المشروبات الغازية والمشروبات الأخرى
السلع المخبوزة
حلويات
معلبات
المربيات
منتجات الألبان
المحليات الصناعية شائعة أيضًا للاستخدام المنزلي يمكن استخدام بعضها في الخبز أو الطهي .

تعليقات